اقتصاد

رقم قياسي: 15763 مكالمة لمركز الإرشاد الجبائي عن بعد منذ جانفي 2025

 كشفت الإدارة العامة للأداءات بوزارة المالية، أنّ مركز الإرشاد الجبائي عن بُعد التابع لها على الرقم 400 100 80، تلقى خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة الحالية 15763 مكالمة.

وأفادت الإدارة العامة للأداءات، في فيديو نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنّ مركز الإرشاد الجبائي تلقى إلى أواخر شهر أوت الماضي، 15743 مكالمة بنسبة استجابة فاقت 99%.
وتلقى المركز، إلى أواخر أوت الماضي ومنذ بداية السنة الحالية، 7369 مكالمة من أشخاص طبيعيين و8394 مكالمة من أشخاص معنويين.
ولاحظت الإدارة العامة للأداءات، أنه تمّ خلال أوت المنقضي، تلقي المركز 1186 مكالمة بزيادة بنسبة 18.2% مقارنة بشهر أوت من سنة 2024.
ومركز الإرشاد الجبائي، هو مركز نداء تابع للإدارة العامة للأداءات يشرف عليه إطار برتبة مدير إدارة مركزية.
وترتكز مهمته أساسا في الرد على تساؤلات المطالبين بالأداء الواردة عن طريق الهاتف (81.100.400) أو البريد الإلكتروني والمتعلقة بمجالَي الجباية والاستخلاص ومعالجة التساؤلات الواردة عبر البريد الإلكتروني، إلى جانب مساندة المطالبين بالأداء في إطار إجراءات التصريح ورفع الأداء عن بعد.